انواع الملائكه - مجالس البوادنه
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير




روابط مفيدة : استرجاع كلمة المرور | التواصل مع الإدارة


العودة   مجالس البوادنه > المجالس العامة > مجلس أهل الذكر

مجلس أهل الذكر مخصص للامور الدينية والدعوية وحلقات التحفيظ

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-12-2010, 10:22 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشهم الأصيل

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 40
المشاركات: 205 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : 07-12-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 12

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الشهم الأصيل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس أهل الذكر
افتراضي انواع الملائكه

الملائكة التي تحيط بالإنسان
عددها(10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالى يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائماً بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله .

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي :
ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول
أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,
حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالى أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.
ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

ملكين على الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر .
ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.

و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شيء يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شيء بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائياً.

رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات
الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب












عرض البوم صور الشهم الأصيل   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2010, 10:29 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقب عام المجالس التثقيفية
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية السفير

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 9
المشاركات: 5,510 [+]
بمعدل : 1.51 يوميا
اخر زياره : 29-12-2018 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 20

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
السفير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الشهم الأصيل المنتدى : مجلس أهل الذكر
افتراضي

مشكور والله يعطيك العافيه

تقبل مروري












توقيع :

سبحان الله

عرض البوم صور السفير   رد مع اقتباس
قديم 05-12-2010, 06:03 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية خيال الهدلا

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 3,211 [+]
بمعدل : 0.88 يوميا
اخر زياره : 17-04-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 37

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خيال الهدلا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الشهم الأصيل المنتدى : مجلس أهل الذكر
افتراضي


طــرح رائـــع












توقيع :


عرض البوم صور خيال الهدلا   رد مع اقتباس
قديم 09-12-2010, 02:30 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية العـمـيـد

البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 83
المشاركات: 332 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : 21-03-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
العـمـيـد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الشهم الأصيل المنتدى : مجلس أهل الذكر
افتراضي

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه












توقيع :

عرض البوم صور العـمـيـد   رد مع اقتباس
قديم 23-12-2010, 10:07 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الكنق

البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 110
المشاركات: 1,447 [+]
بمعدل : 0.40 يوميا
اخر زياره : 31-12-2014 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 12

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الكنق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الشهم الأصيل المنتدى : مجلس أهل الذكر
افتراضي

مشكووووووور












عرض البوم صور الكنق   رد مع اقتباس
قديم 24-12-2010, 01:46 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فارس السلام

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 37
المشاركات: 1,002 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : 30-03-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 11

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فارس السلام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الشهم الأصيل المنتدى : مجلس أهل الذكر
افتراضي

تشكر على المشاركه الفريده












عرض البوم صور فارس السلام   رد مع اقتباس
قديم 24-12-2010, 02:41 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقب الديوانية
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فارس ربعه

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 39
المشاركات: 2,751 [+]
بمعدل : 0.76 يوميا
اخر زياره : 18-09-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فارس ربعه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الشهم الأصيل المنتدى : مجلس أهل الذكر
افتراضي

مشكور على الموضوع الاكثر من رائع












عرض البوم صور فارس ربعه   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الملائكه, انواع

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انواع الراحه عام 3000 الشهم الأصيل مجلس الصور 8 20-12-2010 01:18 AM
كيف تموت الملائكه الشهم الأصيل مجلس أهل الذكر 8 12-12-2010 01:52 AM

RSS RSS 2.0 Feed XML MAP HTML

الساعة الآن 01:02 PM.



 


بحث عن:


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61