المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال

نفيل بن حبيب الأكلبي
23-12-2010, 10:05 AM
السلام عليكم اخواني الرمثين - البوادنة خاصة .
وبعد السلام عندي سؤال أرجو ممن لديه العلم الجواب الشافي
والسؤال هو / هل يوجد بين البوادنة بالذات من الرمثين شهران والجياهين من أكلب جماعة الشيخ والشاعر/محمد بن شافي رفقة قديمة ووجه وتآخي
قديم وتعاون ؟

أنا سمعت بهذا الكلام عدة مرات من شائب معمر من بيشة وانا في الحقيقة أكلبي ولكني لست من الجياهين ولم التق بأحد كبارهم لأسئله فانا من سكان رنية ( جعبة ) .
مع العلم أن أكلب والرمثين جيران وعوان و مثل مايحدث بينهم احيانا من اختلافات فلا شك أنه حدث بينهم كذلك تعاون وتآزر وخاصة اذا كان التعدي على ديارهم من قبائل أخرى من خارج نطاق منطقتهم بيشة ولربما كانت الاختلافات أقل بكثير من مواقف التعاون والتآخي ولكن من طبيعة التكوينات القبلية الاهتمام بتاريخ الحروب والاختلافات وعدم نسيانها واهمال ونسيان مواقف التعاضد والتآزر .

اخواني أرجو التكرم بالجواب والبحث عن مدى صحته عند كبار وعراف البوادنة.

مخــاوي النشاما
24-12-2010, 02:03 AM
ثفيل الاكلبي
الله يحييك بين اخوانك والمنتدى منتداك وابرك الساعات تواجدك بيننا لتفيدنا وتستفيد ومرحباا بك ملايين وبالنسبة لسؤالك ان شاء الله يكون من بيننا من يفيدك ويجاوب على سؤالك فأنتم اخوان وعواني وجيران ومثل ماتفضلت لكل حقبة زمنيه احداثها وسوف نجد من كبار السن الاجابه الشافيه على سؤالك
فأهلا وسهلا بك والمحل محلك ،،،،،،0

كلاشنكوف
24-12-2010, 04:26 PM
اولا:الله يحييك ومرحبامليووون
ثانيا:ان شاء الله ان الرفقه من زمان وذلحين
ثالثا:الله يعز ال سعود اللي وحدونا بعد الشتات والحروب واصبحنا كلنا اخوان
وتقبل مروري

العقيد
24-12-2010, 09:10 PM
أخي الكريم نعم بين البوادنة والجياهين تحالف وترابط قوي منذ الأمد البعيد وكذلك آل سمرة وهذا دليل أن شهران عامة وأكلب عامة إخوان وعواني وأصحاب وجيران ويجب على جميع أفراد القبيلتين أن لايلتفتون إلى النعرات الجاهلية والعصبيات القبلية التي لاتأتي بخير وشهران وأكلب ربع ورفاقة رغم أنوف الجهال وأخيرآ أخي الكريم نفيل أنت أخونا وبين ربعك وإخوانك والله يحييك

نفيل بن حبيب الأكلبي
25-12-2010, 05:30 PM
ثفيل الاكلبي

الله يحييك بين اخوانك والمنتدى منتداك وابرك الساعات تواجدك بيننا لتفيدنا وتستفيد ومرحباا بك ملايين وبالنسبة لسؤالك ان شاء الله يكون من بيننا من يفيدك ويجاوب على سؤالك فأنتم اخوان وعواني وجيران ومثل ماتفضلت لكل حقبة زمنيه احداثها وسوف نجد من كبار السن الاجابه الشافيه على سؤالك

فأهلا وسهلا بك والمحل محلك ،،،،،،0

مخاوي النشامى بيض الله وجهك ومشكور على الترحيب وعز الله انك وافي وجئت بالحقيقة في قولك : ان كل حقبه لها ظروفها
تحياتي وتقديري لك.

نفيل بن حبيب الأكلبي
25-12-2010, 05:58 PM
اولا:الله يحييك ومرحبامليووون
ثانيا:ان شاء الله ان الرفقه من زمان وذلحين
ثالثا:الله يعز ال سعود اللي وحدونا بعد الشتات والحروب واصبحنا كلنا اخوان
وتقبل مروري

شكرا كلاكنشوف
بيض الله وجهك
واضم دعوتي لدعوتك .الله يعز ال سعود

نفيل بن حبيب الأكلبي
25-12-2010, 06:04 PM
أخي الكريم نعم بين البوادنة والجياهين تحالف وترابط قوي منذ الأمد البعيد وكذلك آل سمرة وهذا دليل أن شهران عامة وأكلب عامة إخوان وعواني وأصحاب وجيران ويجب على جميع أفراد القبيلتين أن لايلتفتون إلى النعرات الجاهلية والعصبيات القبلية التي لاتأتي بخير وشهران وأكلب ربع ورفاقة رغم أنوف الجهال وأخيرآ أخي الكريم نفيل أنت أخونا وبين ربعك وإخوانك والله يحييك

العقيد
شكرا على الجواب والكلام الطيب الذي مايصدر الا عن صاحب نظر
ورجل يعرف تاريخ أكلب وشهران نعم أكلب وشهران حلفاء واخوان وجيران وأنساب ولهم مواقف موحدة وبينهم تلاحم وحلف منذ عهد متقدم من الجاهلية وبينهم علوم طيب كثيرة وهذا الذي يجب التركيز عليه من أبناء القبيلتن المتعلمين ليفهم صغار السن والنشء
لا أجد من الكلمات ما يوفي الشكر لكم اخواني الرمثين
ولكن حسبي وحسبكم اننا اخوان .

خيال الهدلا
25-12-2010, 08:55 PM
مـــرحــبــاً بـــكـ ألـــفــ أخـــي الــفــاضـــلـ الأكــلــبــي أنـــتـــ وفــيــتــ وكــفــيــتــ والإخـــوانـ كـــفــــو ووفـــو,,, ,

أكـــرر تـــرحــيــبــي بــكـ مــــرةً أخــــرى فــحــيــاكـ الــلــهـ وبــيـــاكـ ,,,

عابر سبيل
30-12-2010, 10:06 PM
الأخ الفاضل / ثفيل الأكلبي

في البداية : أقوول ما قال إخواني وربعي وبني عمي : الله يحييك تحية المطر 00 ومنور المنتدى وأتمنى ان لا تكون آخر زياراتك لنا في منتدانا الذي سُعدنا كثيراً بتواجدك بيننا

أما بالنسبة لسؤالك عن الرمثين وخاصة البوادنة وخوتهم مع أكلب فقد كان بينهم خوة وترابط وعنوة ولازالت وخاصة مع الجياهين وآل سمرة وبني سعد 000

أسأل الله أن يديم علينا وعليكم نعمة الإسلام والأمن والأمان

نفيل بن حبيب الأكلبي
30-12-2010, 11:51 PM
تبقى ياخيال الهدلا
ونعم بك وبربعك.

نفيل بن حبيب الأكلبي
31-12-2010, 12:05 AM
الأخ الفاضل / ثفيل الأكلبي

في البداية : أقوول ما قال إخواني وربعي وبني عمي : الله يحييك تحية المطر 00 ومنور المنتدى وأتمنى ان لا تكون آخر زياراتك لنا في منتدانا الذي سُعدنا كثيراً بتواجدك بيننا

أما بالنسبة لسؤالك عن الرمثين وخاصة البوادنة وخوتهم مع أكلب فقد كان بينهم خوة وترابط وعنوة ولازالت وخاصة مع الجياهين وآل سمرة وبني سعد 000

أسأل الله أن يديم علينا وعليكم نعمة الإسلام والأمن والأمان

ونعم بك وبربعك يارمثي وقد وفوا الاخوان قبلك وأنت أضفت
وتأكد الآن ما كان ولازال بين الرمثين وعلى الأخص البوادنة وأكلب من
عهد أخوي وتلاحم قديم لازالوا يحافظون عليه وهذا ديدن الشرفاء والأوفياء
وصبيان رامث وشهران كافة والجياهين وآل سمرة وبني سعد وأكلب كافة حلفاء واخوان :

همو منعوا مابين نجران بالقنا ............... وبيشة والسود التنابيل غيبُ
بنى لهم أنمار في المجد رتبة ............ تناولها شهران منهم وأكلبُ

المخظرم
04-01-2011, 09:58 PM
مشكور على موضعك الرائع

المخظرم
04-01-2011, 09:59 PM