المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إهمال في صيانة مدارس بيشة


خادم ربعه
07-09-2012, 08:13 PM
محمد العمودي – بيشة:
اشتكى عدد من أولياء الأمور والمعلمين بمحافظة بيشة من تردي النظافة والصيانة الدورية بالمدارس بجانب النقص في الكتب الأمر الذي اعتبروه سببا في تأخر إعطاء الحصص والدروس للطلاب.
عدسة " سبق بيشة" تجولت صباح يوم أمس بجولة استطلاعية على معظم مدارس محافظة بيشة والوقوف على أبرز المشاكل التي تعاني منها تلك المباني وكذلك التعرف عن قرب للملاحظات والمعضلات التي يشتكي منها أولياء الأمور , والمعلمين.
بداية تحدث المعلم , خضر محمد الغامدي المعلم بقطاع تبالة عن سوء النظافة وانعدامها داخل المدرسة وكذلك قلة التجهيزات ومن أهمها التكييف حيث ينعدم وجوده في الكثير من الفصول.
وعن الصيانة والترميمات أبدى علي سعد الشهراني تذمره الكبير جراء هذا التأخر في انهاء أعمال الترميم وطالب تعليم بيشة بالوقوف على تلك المدارس ومحاسبة المقصرين.
وأضاف المواطن جفين السلولي أن تأخر تلك الترميمات يعني تأخر طلاب المدارس لأسابيع قادمة , ويتساءل أين الجهة الرقابية المسؤولة عن هذا التقصير.
وأضاف المعلم, عبدالرحمن خشيل أن بعض المدارس لا يتواجد بها عمال للنظافة ولذلك ترى الغبار يغطي جميع أرجاء المدرسة ناهيك عن تراكم النفايات والمخلفات داخلها , وهذا يسبب الكثير من الوقت والجهد بداية العام الدراسي الجديد لإزالتها.
"سبق بيشة" توجهت بتلك التساؤلات إلى مدير التربية والتعليم ببيشة الدكتور, سعد سالم آل سالم حيث أجاب: بأن جميع الإمكانات متوفرة وجل التجهيزات موجودة ولله الحمد , وسبب ماتعانيه المدارس من نقص في الخدمات , يعود لسببين , إما أن يكون سوء في التوزيع من قبل إدارة التعليم , أو عدم وجود مطالبات من قبل مدراء المدارس.
وعن سؤالنا عن صيانة المدارس والترميمات مع بدء العام الدراسي , أجاب : أن جميع الترميمات الموجود حاليا في بعض المدارس قاربت على الإنتهاء وهي ترميمات خارجية وما كان بالداخل وخاصة بالفصول فقد تم الانتهاء منه.
وأضاف آل سالم أن لكل مدير مدرسة ميزانية خاصة تسمى بند " الصيانة " تخصص لكل ما يحتاج إلى صيانة داخل المدرسة.
من جانب آخر ذكر مدير تعليم بيشة أن هناك ما يسمى بالخط الساخن للرد على تساؤلات واستفسارات مديري المدارس وهو " 6226170" .

عاشق التميز
07-09-2012, 11:59 PM
يارجال فيه أمور أعظم من الصيانه الله يرحم الحال,,,,,

خيال الهدلا
10-09-2012, 11:19 AM
اهمال ملحوظ وبشكل كبير