المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بخصوص الحجز والتلاعب في التذاكر


راعي نطح
15-05-2012, 03:47 PM
"الخطوط" ترفع أسعار "الأفق ورجال الأعمال" خلال أشهر



http://sabq.org/files/news-image/80952.jpg?1337021514
سبق - الدمام: كشف مدير أنظمة وكالات السفر وتطوير السياحة في "الخطوط السعودية"، عبدالإله القثامي، عن زيادة أسعار الرحلات لدرجتَيْ الأفق ورجال الأعمال في الرحلات الداخلية، تتراوح بين 100 و125 ريالاً على سعر التذكرة الأصلي، وذلك خلال الأشهر القليلة المقبلة اعتمادًا على طول الرحلة. نافياً في الوقت نفسه أي زيادة بالنسبة إلى أسعار درجة السياحة على الرحلات الداخلية.

وأكد القثامي في حديثه للإعلاميين اليوم، خلال تكريم وكالات السياحة والسفر في الدمام، بعد حصول فرع "الخطوط السعودية" بالمنطقة الشرقية على المركز الأول في المبيعات، أن "الخطوط السعودية" لديها فريق كبير لمتابعة اختراقات الحجز والتلاعب في أسعار التذاكر. مبيناً أن هناك سوقاً سوداء بالنسبة إلى الأسعار، وليس لتحديد المقاعد، وأن هناك تعاوناً بين "الخطوط" والهيئة العليا للسياحة لإيقاف عمل الشركات التي ليس لديها تصاريح نظامية بمزاولة عملها في وكالات السفر.

من جهته قال محمد جان، نائب مساعد المدير العام للمبيعات المباشرة في "الخطوط" : "إن نحو 70% من مبيعات تذاكر الخطوط السعودية تأتي عن طريق وكالات السياحة والسفر، ونحن ساعون في تقديم المساعدات لتلك الوكالات عبر اجتماعات مستمرة؛ لمناقشة لما يطرأ على سوق الطيران السعودي".

وأوضح أن مكاتب السياحة والسفر بالسعودية، التي تعمل تحت مظلة منظمة "أياتا" مقيدة بالأسعار المرصودة على التذاكر، إلا أنه لم ينفِ وجود بعض الوكالات خارج المنظمة تحاول التلاعب بالأسعار، وأشار إلى أنه جرى تبليغ الجهات ذات العلاقة بذلك، خاصة عن بعض العاملين في تلك الوكالات، ورفض الإفصاح عن تلك أسماء تلك الوكالات التي تم رصدها.

وعن صدور إحصاءات تعلنها بعض الوكالات عن أعداد المسافرين أوضح أن إصدار هذه الإحصاءات من شأن الهيئة العامة للسياحة وهيئة الطيران المدني، وأن ما يصدر لا يتعدى سوى اجتهادات في غير محلها. مضيفاً بأن هناك توجهاً لزيادة عدد الرحلات وأعداد الموظفين وفتح المكاتب لأكثر من مناوبة خلال الصيف، ومتوقعاً أن تصل نسبة زيادة الرحلات الداخلية إلى 35%.

ومن جهته قال سعد آل سليمان، مدير المبيعات والخدمات في المنطقة الشرقية بـ"الخطوط السعودية": "إن المنطقة الشرقية بها أكثر من 220 وكالة سياحة تغطيها، وإن الخطوط نجحت في زيادة مقاعد المسافرين في الداخل والخارج ".

وأضاف بأن الرحلات في المنطقة الشرقية ستكون مباشرة إلى آسيا والخليج والشرق الأوسط، أما الرحلات المتجهة إلى أوروبا وأمريكا مباشرة فستكون عبر الرياض وجدة؛ بهدف تجميع الركاب. لافتاً إلى أنه جرى زيادة عدد الرحلات لكل من بومباي ودلهي إلى ثلاث رحلات مباشرة، إضافة إلى سبع محطات أخرى.

أما محطات الدول العربية فأوضح أن هناك رحلة يومياً إلى القاهرة، وثلاث رحلات أسبوعياً إلى بيروت، إضافة إلى رحلتين يومياً لدبي. مشيراً إلى أن هناك توجهاً لزيادة الرحلات بعد اكتمال أسطول الطائرات الجديدة، ومبيناً أنه سيكون هناك تحولٌ كبيرٌ في الخدمات، وأكد أن الزيادة الاستيعابية انعكست على زيادة أعداد المسافرين في الرحلات اليومية وفي الرحلات الداخلية، كما تم التركيز على بعض الوجهات التي تشهد أعداداً كبيرة في فصل الصيف، مثل أبها والباحة ونجران وجيزان وتبوك وحائل.

وتابع بأن المشكلة التي تواجه "الخطوط السعودية" هي أن المسافر يتأخر في الحجز إلى قرب وقت إقلاع الرحلة؛ ما يتسبب في ربكة في آلية الحجوزات.

السفير
15-05-2012, 05:52 PM
كلن بيرفع الاسعار عشان الصيفيه
لاهنت

خادم ربعه
15-05-2012, 06:28 PM
ليتنا نلقى حجز .....!:s (21):
شكرا ًاخي ...

خيال الهدلا
16-05-2012, 06:18 PM
مـن طـلـوع فـي طـلـوع ,,,

لاهـنـت ,,,

الشامخ
21-05-2012, 10:46 AM
نريد طيران الإمارات Emirates.....