المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قال إنه يجب التأكد من أي قولٍ لأن التقنية الحديثة تُختَرق


راعي نطح
14-05-2012, 10:50 AM
المفتي: المسلم الغيور لا يرضى بكلماتٍ وقحةٍ تتطاول على الله ورسوله



http://sabq.org/files/news-image/80814.jpg?1336977490

عبد الإله القحطاني ـ سبق ـ الرياض: قال الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي عام المملكة، إنه يجب التأكد من أي قول وصحة نسبته للشخص؛ لأن الأجهزة الحديثة تُختَرق ويُكتَب فيها أشياءٌ قد يتبرّأ منها كثيراً ممّن نُسبت إليهم, مشدّداً على أنه من الواجب على المسلمين النصيحة لمَن زلت به القدم وليس الفرح بأخطائهم والشماتة بهم.

وأكّد المفتي أنه من الممكن الكتابة إلى لجنة الإفتاء بشأن المعتدين على جناب الله ورسوله والدين، وقال "كل مسلمٍ غيورٍ على دينه لا يرضى بهذه الكلمات الوقحة، لكن بعضهم يكون عنده جهلٌ فيما يقول وقلة إدراك وتصور لما وراء ما يقول، ينطق بالكلمة بغير مبالاة بها، لكن الواجب على المسلمين الحذر ونصيحة مَن زلت به القدم وإنقاذهم من الضلال، لا أن نكون شامتين بهم فرحين بأخطائهم".

وعن مخاطبة المسيئين، وخصوصا التغريدة المُسيئة للذات الإلهية، قال المفتي: "الهيئة في فتاويها وبياناتها الخير الكثير، إنما يجب علينا أولاً التأكد من أي قول، الأجهزة والتقنية الحديثة تُختَرق أحياناً كثيرة ويكتب فيها أشياءٌ قد يتبرّأ منها كثيرٌ ممَّن نُسبت إليهم، فالواجب التأكد من الأمر، هل ما قيل من فلانٍ أو فلان صحيح أم لا، فإذا تأكدنا تجري الأحكام الشرعية أولاً بالدعوة إلى الحق والتحذير والنصيحة والأخذ على يد كل سفيه، لكن يجب أن نحذر؛ لأن هذه التقنية تُختَرق وليس فيها توقيعٌ نراه ولا صوتٌ نسمعه".

جاء ذلك في مداخلة عبر برنامج "ساعة حوار" الذي يعرض على "قناة المجد" ويقدمه الدكتور فهد السنيدي، وكان موضوعها "الردة والتعدّي على الذات الإلهية".

الشامخ
15-05-2012, 03:02 PM
صحيح إنه يجب التأكد من أي قولٍ لأن التقنية الحديثة تُختَرق ولكن يجب معاقبة المتطاولين على الذات الإلهية والنبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه، قبل معاقبة المتطاولين على غيرهم!!!!!!!!!!!!

السفير
16-05-2012, 02:53 PM
نعم يجب التأكد من أي قول
ولابد يكون هناك حد للمفسدين