المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مئات الاتصالات تنهال على هواتف الراجحي بعد شائعة الاختراق


خيال الهدلا
14-01-2012, 12:11 PM
انهالت مئات الاتصالات على هواتف مصرف الراجحي أمس الجمعة من عملاء المصرف الراغبين في الاطمئنان على حساباتهم المصرفية، عقب انتشار شائعة عن اختراق موقع "المباشر" للأفراد، وتضمنت تحذيراً من دخول الموقع.

وأشارت مصادر "سبق" إلى أن هواتف خدمة العملاء في المصرف انهالت عليها العديد من الاتصالات والاستفسارات على مدار الـ12 ساعة الماضية، كان خلالها العملاء يستفسرون عن صحة ما يتردد على مواقع الإنترنت وبين مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر ورسائل برنامج الواتس آب الهاتفي من شائعات، تشير إلى اختراق موقع المباشر للأفراد والموقع الإلكتروني للمصرف.

من جهتها نفت مصادر مطلعة هذه الشائعات، وأشارت إلى أن مواقع المصرف الإلكترونية، ومنها موقع المباشر للأفراد، تعمل بصورة طبيعية، ولم تتعرض لأي اختراق. مؤكدة قوة أنظمة الحماية التي يستخدمها المصرف على مواقعه الإلكترونية. وطمأنت المصادر العملاء بتأكيد أن الشبكات المعلوماتية التي تستخدمها البنوك المحلية ذات حماية متفوقة في مجال البرمجيات، ويتوافر فيها سقف حماية عالٍ جداً للأنظمة المعلوماتية، سواء الداخلية أو المعلومات الخاصة لعملائها.

وأضافت المصادر بأنه طالما أن تحذيرات دخول الموقع الإلكتروني للمصرف جاءت من مواقع غير تابعة للمصرف وغير رسمية فمن المفترض ألا يعتد بها، خاصة أن المصرف لم يصدر منه أي تحذير رسمي، ولم يبعث برسائل تنبيهية لعملائه. مؤكدة أن ما يتم تداوله عبارة عن شائعات.

يُشار إلى أن انتشار الشائعة يأتي عقب الأنباء التي ترددت خلال الأيام الماضية عن وجود خطر اختراقات إلكترونية للعشرات من عملاء البنوك السعودية، التي يهدّد بنشرها بعض "الهاكرز" الإسرائيليين، ضمن سجال الاختراقات الإلكترونية بين هاكرز إسرائيليين وهاكر يدعي أنه سعودي .

منقول (( صحيفة سبق )).

السفير
16-01-2012, 12:15 AM
مشكور على النقل

خادم ربعه
06-02-2012, 10:22 PM
الله يسترنا بستره
شكراً لك خيال الهدلا