المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 6 آلاف مستبعدة: نطالب بالأولوية في وظائف الأمر الملكي دون مفاضلة جديدة


الكنق
12-11-2011, 01:41 AM
عوض الفهمي- سبق- الليث: ناشد أكثر من ستة آلاف خريجة ممن تم ترشيحهن في الدفعة الأولى من مفاضلة الوظائف التعليمية للمتقدمات بتاريخ 5-6- 1432 هـ، لكن استبعدن بحجة الاكتفاء، وزارة الخدمة المدنية إكمال إجراءات تعيينهن وعدم إدخالهن في مفاضلة جديدة؛ لأنهن أولى بالتعيين من غيرهن من الخريجات الجدد.

وفي نداء تلقت "سبق" نسخة منه قالت الخريجات: "إننا اجتزنا المطابقة بنجاح؛ حيث ظهرت بياناتنا صحيحة، لكننا صُدمنا من قِبل وزارة الخدمة المدنية وإدارات التربية والتعليم؛ حيث تم تأخيرنا، ولم تنزل أسماؤنا للمقابلة الشخصية، وبعد طول انتظار فوجئنا بالخدمة المدنية تصرّح بأن الاحتياج فقط لـ8000، وأنه تم الاستغناء عن بقية المرشحات البالغ عددهن أكثر من ستة آلاف بحجة الاكتفاء".

وأضاف الخريجات: أكدت وزارة الخدمة أننا سندخل المفاضلة القادمة من جديد، وكأننا لم نطابق بياناتنا، كما أن الوزارة لم تعر أي اهتمام لمشاق السفر التي تكبدتها الخريجات من أماكن بعيدة من أجل مطابقة بياناتنا.

وقالت رسالة الخريجات: لقد بنينا أحلاماً كبيرة، واستبشرنا خيراً، ولكن تحطمت آمالنا على صخرة عدم الاكتراث من قِبل وزارة الخدمة.

وذكرت الخريجات أنه ما دامت بياناتهن صحيحة فإنهن يطالبن المسؤولين بالخدمة المدنية بإكمال إجراءات تعيينهن، وأن تكون لهن الأولوية عند صدور حركة نقل المعلمات لسد العجز الحاصل من حركة النقل، وعدم إدخالهن في مفاضلة جديدة؛ لأنهن أولى بالتعيين من غيرهن من الخريجات الجدد.

وقلن: إن على وزارة الخدمة أن تنتهي من إجراءات تعييننا ثم تبدأ بتعيين دفعة أخرى كما فعلت مع الرجال الذين طابقوا بياناتهم وهم بوضعهن نفسه بالاحتياط؛ حيث وعدوهم بأن تكون لهم الأولوية بوظائف الأمر الملكي دون دخولهم في مفاضلة جديدة.

ذيب الفلا
16-03-2012, 03:07 AM
لك مني جزيل الشكر يالكنق