المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اكتشف الجلطه قبل حدوثها


الكنق
10-11-2011, 01:04 AM
اكتشف الجلطه قبل حدوثها
يقول أحد الأطباء القلب: خلال حفل شواء ، تعثرت "فتاة" وسقطت ، فطمـأنت الجميع أنها بخير ، حيث عرضوا الاتصال بالإسعاف ، وقالت : أنها تعثرت بحجر بسبب حذائها الجديد . فأعانوها على الوقوف ، وقدموا لها طبق طعام ، وفيما كانت ترتعش ، قررت "الفتاة" الاستمتاع فيما تبقى من المساء . وفي وقت لاحق من ذلك المساء اتصل زوج الفتاة ليخبر الجميع أن زوجته في المستشفى .... وفي الساعة السادسة من ذلك المساء ... توفيت ، لـــقد ! أصيبت بجلطه في الدماغ في ذلك الحفل ، ولو علموا أعراض الجلطة ، لبرما كانت الفتاه حيه اليوم بإذن الله سبحانه وتعالى . كما يقول طبيب أعصاب : أنه إذا تمكن من الوصول إلى مصاب بالجلطة خلال ساعات فقط ، يمكنه عكس مفعول الجلطة ... كليَا !!! يقول : إن الأمر يتطلب فقط التعرف على أعراض الجلطة ، و تشخيصها و الوصول إلى مريض الجلطة خلال ثلاث ساعات فقط ، و هو أمر بصعب اقرأ التالي من فضلك و تعلم أحيانًا تكون أعراض الجلطة من السهل التعرف عليها و لسوء الحظ فإن قلة الوعي قد يسبب كارثة .
مريض الجلطة قد يعاني ضررًا بالدماغ ، وفي الوقت الذي لا يفطن فيه من حوله إلى إصابته بالجلطة و الآن يقول الأطباء : أن عابر السبيل يمكنه التعرف على أعراض الجلطة بسؤال المريض ثلاثة أسئلة هـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــي :
1) اطلب من المصاب الابتسام
2) اطلب منه أن يرفع كلتا ذراعيه
3) اطلب منه أن يقول جمله بسيطة ، مثل: الحمد لله رب العالمين .
إذا كان أو كانت تجد صعوبة في أي من هذه المهام ، فاطلب الإسعاف " فــــورًا " و صف الأعراض لهم .
بعدما اكتشف الباحثون أن مجموعة من المتطوعين غير الطبيين قادرون على اكتشاف الضعف بالتحكم في تعابير الوجه ( السؤال الأول ) أو الضعف بالذراعين ( السؤال الثاني ) أو مشاكل النطق ( السؤال الثالث ) ، بدءوا يحثون العامة على تعلم هذه الأسئلة الثلاثة . كما أن الانتشار الوسع لهذا الفحص البسيط سيؤدي إلى التشخيص المناسب و العلاج للجلطة و يمنع الأضرار التي تصيب الدماغ بإذن الله سبحانه وتعالى .

كفانا الله و إياكم من خطر الأمراض و أدام الله علينا ثوب الصحة و العافية .
تقبلوا تحياتي

السفير
10-11-2011, 03:46 AM
مشكور على النقل