المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دوري زين الشباب والاتحاد في قمة الجولة الخامسة والأنصار يستضيف الاتفاق


السفير
14-10-2011, 01:28 AM
يسعى الشباب إلى تحقيق الفوز الخامس على التوالي عندما يستضيف الاتحاد الجمعة في قمة مباريات المرحلة الخامسة من الدوري السعودي لكرة القدم.
تفتتح المرحلة مساء الجمعة فيلعب الرائد مع نجران والأنصار مع الاتفاق والفتح مع القادسية، وتستكمل السبت فيلتقي أيضا الفيصلي مع الهلال حامل اللقب وهجر مع النصر والأهلي مع التعاون.
يتصدر الشباب الترتيب برصيد 12 نقطة، أمام الاتفاق (10 نقاط)، والهلال (9 نقاط) والأهلي (9)، ويأتي الاتحاد خامسا بست نقاط لكنه خاض ثلاث مباريات فقط.
طلب الاتحاد تأجيل المباراة لمشاركته في الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا، لكن الشباب تمسك بإقامتها في موعدها.
مدرب الشباب البلجيكي ميشيال برودوم أكد أن "وصول الفريق الاتحادي إلى دور نصف النهائي في البطولة الآسيوية هو دليل واضح لمدى قوته، إلا أن هذا لن يعيقنا عن تحقيق الفوز والاحتفاظ بالصدارة".
سيرمي برودوم بكل أوراقه لحصد النقاط الثلاث وتعطيل منافسه في العودة للمنافسة مستغلا تشتت الفريق الاتحادي بين دوري أبطال آسيا والدوري المحلي، ومتسلحا بالقوة الهجومية التي يدعمها وسط قوي متمكن في تطبيق نظريات مدربه بقيادة أحمد عطيف والاوزبكي سيرفر دجباروف وإبراهيما ياتارا خلف الهداف ناصر الشمراني، مع تفعيل الأطراف بدخول الظهيرين حسن معاذ وعبدالله الأسطا إلى جانب لاعبي الارتكاز البرازيلي المتمرس مارسيلو تفاريس ووليد عبد ربه وخلفهم الحارس وليد عبدالله الذي استعاد مستواه مع الفريق والمنتخب.
في المقابل، يدخل فريق الاتحاد المواجهة متسلحا بالقوة الهجومية ومنتشيا بالتأهل للدور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال آسيا لمواجهة شونبوك موتورز الكوري الجنوبي.
الفريق الاتحادي يملك ست نقاط وله لقاء مؤجل أمام الفتح، وهو متمرس جدا على المحاربة على الجبهتين المحلية والآسيوية وخوض المباريات القوية.
ولن يفرط البلجيكي ديمتري مدرب الاتحاد في فرصة التقدم إلى الصدارة حتى وإن كان عل حساب الشباب الذي يلعب على أرضه وبين جمهوره، معترفا بأنه "يخشى الإرهاق الذي قد ينال من اللاعبين خاصة قبل لقاء شونبوك الكوري الجنوبي في دوري أبطال أسيا".
يلتقي الاتحاد مع شونبوك في جدة في 19 أكتوبر الجاري، وتقام مباراة الإياب في جيونجو في 26 منه.
يضم الاتحاد مبروك زايد في حراسة المرمى، حمد المنتشري وأسامه المولد وراشد الرهيب ومشعل السعيد في الدفاع، سعود كريري وأبو سبعان ومناف أبو شقير ومحمد نور والكويتي فهد العنزي في الوسط، نايف هزازي والبرازيلي ويندل في الهجوم.
وقد يدفع ديمتري بالجزائري عبد المالك زيايية وعدد من النجوم الشابة لإراحة الدوليين.
وفي مواجهة أخرى, يواجه الاتفاق صاحب المركز الثاني بـ10 نقاط, نظيره الأنصار في المدينة المنورة. الاتفاق يسعى للعودة للانتصارات بعد تعثره في الجولة الماضية أمام هجر بالتعادل السلبي في الدمام, في حين يأمل الأنصار متذيل الدوري في تحقيق أولى انتصاراته واستغلال عامل الأرض والجمهور, بالأضافة إلى استغلال مستواه المميز أمام الاتحاد حينما خسر بصعوبة في الجولة الماضية بجدة 3-2.
وفي مباريات أخرى, يلتقي الفتح صاحب المركز السابع بخمس نقاط نظيره القادسية صاحب المركز الثامن بأربع نقاط وذلك في الأحساء, كما يلتقي الرائد صاحب المركز الثالث عشر بنظيره نجران صاحب المركز الثاني عشر بنقطتين وذلك في بريدة.

ابو الجوري
15-10-2011, 01:11 AM
مشكوووووور على المتابعه

فارس ربعه
15-10-2011, 06:09 PM
مشكور على النقل

الراسي
15-10-2011, 10:40 PM
يعطيك العافيه

خيال الهدلا
16-10-2011, 11:42 AM
الله يـعـطـيـك الـعـافـيـه ,,,