المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإفراج عن سعودي مختطف في نيجيريا


السفير
08-10-2011, 08:54 PM
تمكَّنت السلطات النيجيرية قبل نحو ساعة ونصف من الإفراج عن مواطن سعودي اختطف على يد إحدى العصابات منذ الأحد الماضي، حيث تابعت السفارة السعودية في نيجيريا قضية المواطن منذ الإبلاغ عن اختطافه حتى الإفراج عنه، وقامت بالتنسيق مع السلطات النيجيرية التي تمكنت من الإفراج عنه.

وأكّد رئيس الدائرة الإعلامية في وزارة الخارجية السفير أسامة نقلي في تصريح لـ "سبق"، سلامة المواطن، مشيراً إلى أنه في طريقه إلى مقر السفارة السعودية في العاصمة النيجيرية من مدينة لاقوس الذي اختطف بها، وسيتم نقله للرياض، وأوضح السفير أن السفارة السعودية ستصدر بياناً عن الموضوع اليوم.

من جهتها أن المواطن كان ضحية للعصابة التي تستخدم الإيميلات الإلكترونية للترويج عن مشاريع وهمية وزيادة الثروات، حيث نسق أفرادها مع المواطن، وتم اختطافه بعد وصوله للأراضي النيجيرية التي طلبت فدية وصلت إلى نصف مليار ريال.

وتشير المعلومات إلى أن المواطن كان يسمح له الاتصال بذويه قبل أن تتمكن السلطات النيجيرية من تحديد موقع المواطن واقتحام الموقع والإفراج عنه.

من جهته صرح مصدر مسؤول بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية نيجيريا، بأنه ـ بعون من الله عز وجل وتوفيقه ـ تم إطلاق سراح المواطن السعودي حمدان بن صالح الشمري، الذي اختطف من قبل عصابة في مدينة لاجوس بجمهورية نيجيريا يوم الأحد الماضي 4/11/1432هـ، وتعبر السفارة عن شكرها وتقديرها لجهود حكومة جمهورية نيجيريا الشقيقة، وتعاونها مع سفارة خادم الحرمين الشريفين ووزارة الخارجية حتى إطلاقه .

وتود السفارة أن توضح أن عدم إعلانها اختطاف المواطن، يعود إلى حرصها على الحفاظ على حياته التي كانت تحت التهديد، ولعدم إجهاض الجهود القائمة لإطلاق سراحه. كما تؤكد أن موضوع اختطاف المواطن السعودي والظروف المصاحبة له رهن تحقيقات السلطات النيجيرية، بما في ذلك الجهات أو الأفراد المسؤولين عن جريمة الاختطاف .

وتهيب السفارة بجميع المواطنين الكرام بضرورة التزام الحيطة والحذر في تحركاتهم وعدم التجاوب مع أي اتصالات مجهولة الهوية أو الرسائل الإلكترونية التي تردهم من الخارج تحت أي ظرف أو مبرر كان، أو الدخول في علاقات تجارية مع جهات مشبوهة وغير معروفة، كما تناشدهم الاتصال بها قبل الاتفاق مع أي أشخاص أو أطراف.

ابو الجوري
09-10-2011, 12:43 AM
قرت عيون اهله ومشكور يالسفير

خيال الهدلا
09-10-2011, 09:45 AM
الـحـمـد لله ,,,

لـك خـالـص شـكـري وتـقـديـري ,,,

الشامخ
09-10-2011, 10:06 AM
الحمد لله على سلامته ... مشكور يالسفير...

الزعيم
09-10-2011, 12:05 PM
الحمد لله على سلامته

الكنق
09-10-2011, 10:43 PM
الحمد لله ومشكور يالسفير

فارس ربعه
10-10-2011, 02:07 AM
الحمد لله على سلامته