المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السلطات الأمريكية تسمح لوالد خالد الدوسري بزيارته مرتَيْن في الأسبوع


السفير
15-07-2011, 02:18 PM
سمحت السلطات الأمريكية لوالد وشقيق المعتَقَل خالد الدوسري بزيارته. يُذكر أن الدوسري متَّهم في قضية محاولة استخدام سلاح دمار شامل لمهاجمة أهداف أمريكية، بينها منزل الرئيس السابق جورج بوش في دالاس.

وقال والد الدوسري في اتصال هاتفي مع "سبق" إنه زار ابنه المعتَقَل،وكان برفقته أثناء الزيارة محمد شقيق "خالد الدوسري". مؤكداً أن "خالد" بخير، وروحه المعنوية عالية، وأن الدموع غلبت عليهم أثناء اللقاء.
وأضاف: "تم استقبالنا في ولاية هيوستن، والسفارة السعودية قامت بحجز تذاكر السفر لنا لولاية لودك لمدة 3 أيام، ونسَّقت لنا لمقابلة خالد".

وأضاف قائلاً: "إن السلطات الأمريكية حدّدت لنا مقابلته مرة واحدة في الأسبوع، إلا أن جهود القنصلية السعودية هناك لدى الجهات المختصة بشرح ظروفنا أدت إلى السماح لنا بمقابلته مرتَيْن في الأسبوع".

وكانت وزارة العدل الأمريكية قد أعلنت الخميس 25 فبراير الماضي إلقاء القبض على الدوسري، الذي يدرس في جامعة "ساوث بلاينز" قُرْب لوبوك في تكساس، بتهمة محاولة استخدام سلاح دمار شامل لمهاجمة أهداف أمريكية، بينها منزل الرئيس السابق جورج بوش في دالاس.

وكان الدوسري (20 عاماً) قد وصل إلى الولايات المتحدة في عام 2008 بتأشيرة طالب، ويدرس في كلية ساوث بالينز في تكساس على حسابه الخاص، وهو غير مقيّد في البعثة التعليمية للسعودية في الولايات المتحدة. وطبقاً لمصادر وزارة العدل الأمريكية فإن الدوسري يواجه عقوبة السجن مدى الحياة وغرامة 250 ألف دولار إذا ما أُدين بمحاولة استخدام أسلحة دمار شامل.


رابط صفحة كلنا خالد علي الدوسري على الفيس بوك :
www.facebook.com

فارس ربعه
16-07-2011, 02:51 AM
الله يفك اسره