المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محافظ بيشة الجديد


خادم ربعه
10-06-2011, 12:04 AM
( أهلا بمحافظنا الجديد )




بادئ ذي بدء يسرني أن أرحب بعودة الأستاذ المتحمي محافظا لبيشة وأنا شخصيا تفاءلت كثيرا بعودته فمن أهم خصاله التي عرفتها هو قربه من الناس وقدرته على الإقناع والاقتناع ولا تتوقعوا أن هذه الخصلة توجد بسهولة في أي مسؤول فحتى من لا يمتلك إلا مكتبا صغيرا ويرأس موظفا أو موظفين لا يفكر في إقناع أو اقتناع فالمهم فقط أن تنفذ إرادته .
ومع تقديري وشكري لمحافظنا السابق لكن الظروف لم تكن في صالحه بتاتا وتذكرني فترة عمله باللاعب الذي ينزله مدربه في الدقيقة التسعين فالجمهور والفريق الخصم واللاعب نفسه يدرك أن نزوله كان لأمر تكتيكي وإلا فالحقيقة أنه لا ينتظر منه تقديم شيء إلا في حالات نادرة جدا .
بيشة وأهاليها ينتظرون خططا مستقبلية ( لا أريد أن أقول استراتيجية فيبدو أنني أصبت بعقدة منها ) تخدم بيشة لسنوات قادمة ونريد أن نرى بيشة في مكان مرموق مقارنة ببقية محافظات المملكة وبيشة لا ينقصها شيء للوصول إلى ذلك .
ولأجل هذا أتمنى أن يسهم كل بيشي بما يستطيعه للمرحلة القادمة وأنا أقترح ما يلي :
أولا: تشكيل مجلس محلي واختيار أعضاء للمجلس البلدي ممن يتطلعون لمستقبل مشرق لمحافظتهم فقد مللنا من البيروقراطية وقوم ( دام تمشي مشها ) وبيشة يوجد فيها من يتحرقون حماسة لخدمة محافظتهم .
ثانيا : متابعة مشاريع الإدارات حتى ولو لم يكن للمحافظ علاقة مباشرة بالمشروع لكن فاعلية اتصال أو خطاب من المحافظ يتساءل عن المشروع الفلاني أو نقص الخدمات في القرية أو الحي الفلاني ستفعل مفعولها بدون أدنى شك ومثلما قال خالد الفيصل (سنتابع كل مشروع بالساعة والدقيقة ) وزمن المجاملات أتمنى أن يكون ولى بدون رجعة .
ثالثا : بما أن بيشة من أهم محافظات المملكة في إنتاج التمور فيفترض وجدود مهرجان للتمور وليسمى مثلا ( مهرجان الصفري )بناء على شهرة الصفري وتكون خدمة إعلامية للمحافظة وخدمة ترويجية للمزارعين .
رابعا : بيشة مع انتهاء الشتاء تدخل في أجوء ربيعية أخاذة فلو أقيم مهرجان ربيعي ترفيها لسكان بيشة وجذبا لزوارها لربما تنجح الفكرة فمحافظات بمميزات أقل من مميزات بيشة نجحت .
خامسا : الحركة الثقافية في بيشة تحتاج إلى كسر الجمود الذي يلفها منذ سنوات بعيدة فلا محاضرات ثقافية ولا أمسيات شعرية ووووو.......
سادسا : رياضة ببيشة ممثلة في نادي النخيل لا زالت في غياهب الجب فلا يعقل أن ناديا مثل نادي الخيل يقبع في مؤخرة فرق المملكة مع ما قدمه لمنتخب وأندية المملكة من لاعبين بارزين ولو لم يسعفه الحظ لما وصل إلى هذه الدرجة ومع شكري الجزيل لما قدمته الإدارة الحالية إلا أن ظروف عمل الرئيس تحول دون تحقيق الطموح فأقترح تغيير مجلس الإدارة تماما ولتترك الفرصة لوجوه جديدة لخدمة النادي وكم أتمنى أن يكون رئيس النادي من خارج الوجوه المعتادة فكل واحد ممن سبقوا نسخة من الآخر.
أهلا بمحافظنا الجديد من جديد وأتمنى أن يتسع صدره لمقالاتنا وأتمنى أن يكون عكس جميع مسؤولينا متواصلا مع الإعلام متقبلا للنقد بصدره الرحب كما عهدته .
دمتم جميعا بود .





ترنيمة


ياوجد حالي من عنا البعد وجداه *** وياشيب عيني من بوادر تواليك


عذبت قلبي ما بعد قلت لك آه *** وشمت في عداي ما قلت وش فيك







بقلم:
سعد بن فالح آل هيال


"تعليقي"
صح لسانك وكثر الله من امثالك

خيال الهدلا
10-06-2011, 03:03 AM
كــلام عــيـــن الـصـــواب يــالــيــت بــس تــطــبـق هــذه الــشــروط ,,,

لــك خــالــص شــكــري ,,,

قناص الاسلام
10-06-2011, 04:29 PM
الله يحط فيه البركــــــــــــــه..,,

السفير
10-06-2011, 09:35 PM
الله يحييه

قرناس
11-06-2011, 02:17 AM
والله ماعاد درينا من الصاحي من المجنون ..

على العموم الله يحييه .. ونتمنى ان نرى تغيير في جميع الجوانب .

العقيد
11-06-2011, 02:31 AM
لوتطبق هذه الامور لكنا في مصافي المدن المتقدمة

مخــاوي النشاما
11-06-2011, 12:33 PM
لله درك يابو فااالح
ولاهنت ياخادم ربعه على النقل

كلاشنكوف
12-06-2011, 04:35 AM
الله يحييه من جديد واعتقد انه بيروح ماسوا ولازنه
يااخوان بيشه مدينه لها وزنها في الدوله ولكنها لازالت مظلومه من جميع المجالات الترفيهيه والرياضيه ..الخ
بيشه يبيلها شغل ياناس الموظف عندنا يستلم المنصب ولاهمه الا نفسه ومخباه واقاربه واما باقي المجتمع مايفكر فيهم
ليه المسؤلين الكبار اللي مغير يسحبون بشوتهم مايحاسبون على تقصيرهم ليه مايسألون اقل شي علشان يدرون ان وراهم مراقبه
الحقيقه الكلام واجد ولكن لا حياة لمن تنادي. وشكرا.

فارس ربعه
13-06-2011, 02:15 AM
مشكور على النقل