المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزارة العمل تنهي تدقيق طلبات موقع حافز


خادم ربعه
14-05-2011, 12:59 AM
الرياض:
انتهت وزارة العمل من المرحلة الأولى لمشروع ” حافز” بفرز أولي للمتقدمين واستبعاد متقدمين لا تنطبق عليهم ضوابط صرف الإعانة – بالتعاون مع الجهات الرسمية – ومنهم متوفين وطلاب في مراحل التعليم العام و الجامعي وموظفين في قطاعات إضافة إلى أسماء مكررة .
صرح بذلك حطاب العنزي المتحدث الرسمي لوزارة العمل واضاف أن الوزارة رصدت فى الفترة الماضية الفرص الوظيفية بالقطاع الخاص للاستفادة منها في تحقيق أهداف المشروع .

وقال أن التوجه الحالي يتمثل فى تقليص البطالة بشكل كبير بين الشاب السعودي وبالتالى ستطرح الوزارة في المرحلة القادمة عدد من فرص العمل والتدريب بعد استكمال بيانات المتقدمين لمشروع ” حافز “.

واوضح رجل الأعمال على آل سرور أن النمو المستمر للعمالة الوافدة يقلص فرص التوظيف الضئيلة اصلا مشيرا الى تفاقم الازمة ببروز بطالة داخل هذه العمالة الوافدة والتي ربما دخلت للبلاد بطرق غير مشروعة او فى ظل عدم ضبط استقدامها للعمل بمشروعات وهمية .

من جانبه كشف يوسف الدوسري رئيس اللجنة التجارية الوطنية بمجلس الغرف السعودية عن مطالب بتخفيض العمالة الوافدة مستقبلا لما تشكله من تهديدات اقتصادية تتمثل فى حجم الاموال المحولة إلى الخارج متوقعا دفع وزارة العمل إعانة للعاطلين إذا لم تحل إشكالية البطالة مطالبا اياها بتوفير برامج تاهلية وتدريبية للشاب السعودي بالتعاون مع شركات القطاع الخاص شرط التزام الشاب بعقده مع شركة قطاع خاص .

خيال الهدلا
14-05-2011, 10:29 AM
أشــكـــركـ خـالـص الـشــكـــر والــتــقــديــر ,,,

السفير
14-05-2011, 02:47 PM
مشكور على النـقل

فارس ربعه
14-05-2011, 04:23 PM
يعطيك العافيه