المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : امر ملكي بإنشاء وزارة الاسكان


خادم ربعه
25-03-2011, 07:00 PM
صدر اليوم أمر خادم الحرمين الشريفين بإنشاء وزارة بمسمى "وزارة الإسكان " وتعيين الدكتور شويش بن سعود بن ضويحي الضويحي وزيراً للإسكان , وينقل لوزارة الإسكان جميع الموظفين والعاملين في مجال الإسكان والوظائف والمخصصات المالية والممتلكات المحددة لهذه المهمات , كما ينقل إليها جميع الوثائق ومخططات المشروعات القائمة والمستقبلية وعقودها. ونص الأمر الملكي على :
أولاً : إنشاء وزارة بمسمى وزارة الإسكان.


ثانياً : يُعفى الدكتور شويش بن سعود بن ضويحي الضويحي من منصبه ، ويُعين وزيراً للإسكان.
ثالثاً : تتولى وزارة الإسكان ممارسة جميع المهام والاختصاصات المتعلقة بالإسكان بما في ذلك الاختصاصات المقررة لهيئة الإسكان.


رابعاً : تتولى وزارة الإسكان المسؤولية المباشرة عن كل ما يتعلق بأراضي الإسكان في مختلف مناطق المملكة ، ويحظر التصرف بأي حال من الأحوال في هذه الأراضي في غير الأغراض المخصصة للإسكان الحكومي.


خامساً : ينقل إلى وزارة الإسكان جميع الموظفين العاملين في مجال الإسكان والوظائف والمخصصات المالية والممتلكات المحددة لهذه المهمات ، كما ينقل إليها جميع الوثائق ومخططات المشروعات القائمة والمستقبلية وعقودها.


سادساً : يشكل مجلس لإدارة صندوق التنمية العقارية برئاسة وزير الإسكان وعضوية مندوبين من : وزارة الشؤون البلدية والقروية ، ووزارة المالية ، ووزارة الاقتصاد والتخطيط ، ومؤسسة النقد العربي السعودي ، وثلاثة من ذوي الاختصاص يتم تعيينهم من قبل رئيس مجلس الوزراء بناءً على اقتراح وزير الإسكان ، وتتخذ الإجراءات النظامية لتعديل نظام الصندوق وفقاً لذلك.


سابعاً : يلغي هذا الأمر كل ما يتعارض معه.


ثامناً : على نائب رئيس مجلس الوزراء والوزراء كل فيما يخصه تنفيذ أمرنا هذا.


كما أصدر خادم الحرمين الأوامر التالية :
- يُعفى الأستاذ إبراهيم الطاسان رئيس الشؤون الخاصة لخادم الحرمين من منصبه ، ويُعين مستشاراً بالديوان الملكي بنفس مرتبته.


- يُعين نائب رئيس الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الأستاذ إبراهيم العيسى رئيساً للشؤون الخاصة لخادم الحرمين بنفس مرتبته الحالية.


- يُعين وكيل الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الأستاذ عبدالله الدخيل على وظيفة نائب رئيس الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين بنفس مرتبته الحالية.


- يُعين الشيخ عبداللطيف بن عبدالرحمن بن سعيد الحارثي وكيلاً لوزارة العدل بالمرتبة الممتازة.

السفير
25-03-2011, 09:33 PM
مـشـكــــور

خيال الهدلا
25-03-2011, 10:38 PM
بــالـتــوفــيــق ويـسـتــاهــل الـمـنــصـــب هــذا ,,,
الــلــهـ يـعـطـيـكـ الــعــافــيــهـ ,,,

العقيد
26-03-2011, 03:26 PM
الله يوفقهم لمايحب ويرضى ويطيل في عمر أبومتعب

فارس ربعه
27-03-2011, 04:04 PM
مشكور والله يعطيك العافيه