المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجريم المعتدين على الأراضي الحكومية في بيشة


راعي نطح
01-05-2014, 05:16 PM
http://bishahtoday.com/wp-content/uploads/2014/04/تجريم_resized.jpg

جرم المجلس المحلي في بيشة المعتدين على الأراضي الحكومية والممانعين للإزالة من قبل الجهات الرسمية واعتبار ذلك إخلال بالجانب الأمني والتنموي.
جاء ذلك خلال الجلسة الأولى للدورة الأولى للمجلس التي عقدت برئاسة محافظ بيشة رئيس المجلس محمد بن سعود المتحمي، وشملت عدداً من المحاور جاء من بينها ما عرض من اقتراحات من قبل اعضاء المجلس وعدد من المواطنين والجهات الحكومية بشأن التعدي على وادي بيشة من قبل بعض المواطنين والمؤسسات بالحفر في الوادي، وإيجاد الحلول المناسبة لمنع التعدي على الوادي وخطورة الوضع الحالي على الإنسان والبيئة ، ومناقشة الإحداثات في الأراضي البيضاء وطرق علاجها وإيجاد خزن إستراتيجي للمياه والاستفادة من الشباب وجلبهم لمشاركة الآباء والوطن في البناء. ومناقشة الحكومة الإلكترونية لجميع الإدارات الحكومية في بيشة ، والعمل على تنفيذ مشروع طريق دائري يربط المحافظة بالقرى والمراكز التي يبلغ عددها 16 مركزاً.
وفي نهاية الجلسة أوصى المجلس بالتوصيات التالية :
1. تجريم المعتدين على الأراضي البيضاء والممانعين للإزالة من قبل الجهات الأمنية باعتبار ذلك إخلال للجانب الأمني والتنموية في المملكة وإصدار عقوبات رادعة لهم.
2. العمل على تحديد الأراضي البيضاء في الطرقات الرئيسية بحرم 300 متر وتتولاها البلديات والطرق.
3. تمدد النطاق العمراني والتوسع لبلديات بيشة.
4. إيقاف التعدي على وادي بيشة وردم كافة الحفر التي تشكل خطراً على جسر وادي بيشة نمران الذي يعتبر مهدداً بالانهيار وإزالة التعديات والمطالبة بنزع الملكيات.
5. تفعيل دور الشباب واستغلال الساحات والملاعب والمنتزهات في إيجاد البرامج والأنشطة بالتعاون مع التربية والتعليم والشؤون الاجتماعية واللجان السياحية.
6. العمل على حملة توعوية للتوعية بخطر الاعتداء على حرم وادي بيشة.
7. حماية جسر وادي بيشة نمران والعمل على إجراءات هندسية حديثة لحمايته من الاعتداءات والتخريب في وادي بيشة.