المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإتفاق يسعى لخطف بطاقة التأهل عندما يواجه الكويت الكويتي في مجموعته الآسيوية


السفير
24-04-2012, 02:11 PM
يسعى نادي الاتفاق السعودي إلى حجز بطاقة التأهل للدور الثاني عندما يلتقي مع ضيفه الكويت الكويتي يوم الثلاثاء على ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة في كأس الاتحاد الآسيوي 2012.
وكانت المواجهة السابقة بين الفريقين ضمن الجولة الأولى انتهت بفوز الاتفاق 5-1 في الكويت.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً في بي المالديفي مع العهد اللبناني على الستاد الوطني في مالي.
وانتهت المواجهة السابقة بين الفريقين ضمن الجولة الأولى أيضاً بفوز العهد 5-3 في بيروت.
ويتصدر الاتفاق ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط للكويت و4 للعهد ونقطة واحدة لفي بي.
ويحتاج الاتفاق إلى تحقيق التعادل فقط من أجل ضمان التأهل، في حين أن فوز الكويت وانتهاء مباراة العهد مع في بي بالتعادل أو فوز الأخير يعني تأهل الكويت مع الاتفاق.
ويحتمل أن يفتقد الاتفاق في هذه المباراة لجهود المهاجم الأرجنتيني سيباستيان تيجالي والمدافع العماني حسن مظفر بسبب الإصابة.
وقال برانكو ايفانكوفيتش مدرب الاتفاق: المباراة أمام الكويت ستكون صعبة جداً لأنهم فريق قوي ويمتلكون لاعبين جيدين.. رغم فوزنا الكبير في المباراة الماضية إلا أنني أعتقد أن الكويت سيقدم مستوى أفضل في الدمام وسيحاولون تعويض تلك الخسارة.
وأضاف: بعد المباراة الماضية قطعنا خطوة كبيرة من أجل التأهل للدور الثاني ولكننا لا زلنا بحاجة إلى نقطة واحدة في آخر مباراتين، وأتمنى تحقيق نتيجة جيدة من أجل ضمان التأهل.
في الجهة المقابلة يغيب عن صفوف نادي الكويت المهاجم عبد الهادي خميس بسبب الإيقاف، في حين يحوم الشك حول مشاركة المدافع سامي الصانع الذي يعاني من إصابة.
وقال محمد عبدالله مدرب الكويت: هذه المباراة مهمة جداً، حيث أن أمامنا مهمتين الأولى هي تعويض الخسارة في المواجهة السابقة أمام الاتفاق، والثانية تتمثل في الحصول على النقاط الثلاث من أجل تعزيز فرصتنا في التأهل عن المجموعة.
وتابع: لكن مهمتنا لن تكون سهلة لأن الفريق المقابل قوي ويجب ألا نستهين بهم، يجب أن نلعب بصورة جيدة من أجل تحقيق النتيجة المطلوبة والعودة إلى الكويت بنتيجة فوز.
أما في المباراة الثانية فإن نادي العهد يسعى لتحقيق الفوز خارج ملعبه أمام في بي، من أجل تعويض خسارة آخر مباراتين أمام نادي الكويت.
وقال محمد الساهل مدرب العهد: رغم وضعنا الحالي إلا أن فرصتنا لا زالت قائمة في التأهل للدور الثاني، وسنحاول العودة إلى سكة الانتصارات خلال هذه المباراة التي لن تكون سهلة أمام في بي الذي يلعب على أرضه وأمام جمهوره.
وأضاف: سنخوض المباراة بطريقة هجومية لأننا نريد تحقيق الفوز.. عانينا من عدة مشاكل في المباريات السابقة نتيجة غياب عدة لاعبين بسبب الإصابة.
في المقابل قال باختيار كان فانلي مدرب في بي: لم نخض أي مباريات تنافسية في الدوري المحلي، ودخلنا المنافسة في كأس الاتحاد الآسيوي مباشرة.. كنت راضٍ عن المستوى الذي قدمه لاعبو الفريق خلال المباراة الأخيرة بالبطولة.
وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم 8 مايو/أيار، حيث يلتقي العهد مع الاتفاق في بيروت والكويت مع في بي في الكويت.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، والذي تقام منافساته من مباراة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.

الشامخ
24-04-2012, 03:26 PM
مشكور على النقل وبالتوفيق للإتفاق