المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأمير سلطان لأحد المواطنين: "يا ولدي أنت تأمر عليّ أمر.. الله ما حطني هنا إلا لخدمتك


المستشار
22-10-2011, 03:27 PM
أسَّس من ماله الخاص مشاريع اسكان ورعاية اجتماعية مخصّصة للفقراء والمعوزين
الأمير سلطان لأحد المواطنين: "يا ولدي أنت تأمر عليّ أمر.. الله ما حطني هنا إلا لخدمتكم"شقران الرشيدي- سبق- الرياض:
"كل ما أملكه في المملكة من مبانٍ وأراضٍ وكل شيء عدا سكني الخاص هو ملك لمؤسسة سلطان بن عبد العزيز الخيرية".. كلمات خالدة قالها الفقيد الراحل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، رحمه الله، بمناسبة تأسيس مؤسسة الأمير سلطان بن عبد العزيز الخيرية عام 1415هـ.

وعُرف عن الأمير سلطان بن عبد العزيز، رحمه الله، أنه الداعم والمساند للكثير من الأعمال الخيرية في المملكة، وصاحب الإسهامات الجليلة في المشاريع الخيرية، وهو صاحب المبادرات المتجددة، لذا يطلق عليه الشعب السعودي (سلطان الخير) و(أمير القلوب) تحبباً له لقربه منهم، وتكريسه نفسه وجهده وماله لخدمة المواطنين والوطن.

وكان رحمه الله قد أسَّس من ماله الخاص كثيراً من مشاريع الإسكان والرعاية الصحية والاجتماعية والمراكز المخصصة للفقراء والمعوزين في مختلف مناطق المملكة، وساعد أصحاب الحاجة من مختلف شرائح المجتمع.

وفي هذا الجانب الإنساني المؤثر، قال عنه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض:" الأمير سلطان، مؤسسة خيرية متحركة". أما صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرّمة، فأشاد به في قصيدة مشهورة، وقال:

تزُودْ همومه ويضحك حجاجه ×× تحسبه ما عرف هم الزمان

وهو من كابد صروف الليالي ×× وجرب كيدها سـر وعلان
أما معالي الدكتور طلال الجهني الوزير السابق فوصفه بفارس الخير وأمير العطاء، وصاحب مكرمات الخير الواسعة، وواجهة كريمة لأسرة حاكمة كريمة مخلصة تتوارث التمسك بثوابت الدين القويم.

وتروى الكثير من الحكايات عن حب سموه لأفعال الخير ومساعدة المحتاجين ومنها حكاية معروفة تكشف حبه، رحمه الله، لمساعدة أبناء الوطن، ولاسيما الضعيف والفقير منهم، حين اتصل على قصر سموه مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة ومعدم يعول أسرة لا يستطيع إعانتها، وفُوجئ بأن سموه هو الذي يردّ عليه مباشرة ويستمع إليه بكل الحب والأبوة، وبعد عرضه حاجته، قال له سموه:" يا ولدي أنت تأمر عليّ أمر؛ ما حطني الله هنا إلا لخدمتكم" ثم اشتري له بيتاً، وقدّم له مساعدة مالية، وتكفل بعلاجه.

وكان نائب مجلس الأمة الكويتي السابق الشاعر المعروف طلال السعيد في قصيده بمناسبة زيارة الأمير سلطان بن عبد العزيز لدولة الكويت عام 2007م وقال:

رحمك الله يا عبد العزيز بحنكته سماه ×× باسم السلطان.. يا سلطان زان الاسم ما زانه

كثيرين اسمهم سلطان ولا مثله ولا حلياه ×× إذا موجود بالدنيا فـخـر.. سلطان سلطانه ولشخصية الأمير سلطان بن عبد العزيز رحمه الله مكانة كبيرة في قلب الشعب السعودي لما يحيطها على الدوام بأبوته الحانية وعطاءاته الإنسانية التي تجاوزت حدود المملكة الجغرافية، وسجل حضوراً مؤثراً في جميع المجالات الخيرية والإنسانية التطوعية في العالمين العربي والدولي.

فارس ربعه
22-10-2011, 04:41 PM
الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته

السفير
22-10-2011, 07:53 PM
رحمة الله عليك ياسلطان الخير

الشامخ
23-10-2011, 09:43 AM
الله يرحمه ويغفر له.....

الكنق
23-10-2011, 10:22 PM
الله يرحمه

قرناس
23-10-2011, 10:38 PM
رحمك الله يا سلطان الخير .. رحمة واسعة

ومشكور اخوي المستشار لموضوعك الناجح .

الفاروق
24-10-2011, 12:52 AM
مرحوم ياسلطان العطاء
مشكور يالمستشار