المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دور الشيكولاته في زيادة العواطف


الكنق
21-10-2011, 12:35 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أكد خبراء إيطاليون في مؤتمر طبي عقد مؤخرا، أن الحلوى السمراء تعتبر من أفضل وألذ الهدايا المقدمة في المناسبات، ولكنها لا تعبّر عن الحب والمشاعر الرقيقة وحسب، بل تمنح الحبيب أطيب أمنيات الصحة والسعادة .

والشوكولاته لا تتميز بمذاقها الغامض واللذيذ،والذي لا يقاوم، بل تزخر بالفوائد الصحية، التي تلبي احتياجات الإنسان، بدء من زيادة الرغبة العاطفية وحتى الصحة القلبية والدماغية، هذا ما وجده الباحثون في مستشفى سان رافييل بميلانو. وهذا يتعلق بفوائد الشوكولاته، وخصوصا السوداء، في تأثيرها على القلب من الناحية العاطفية والبيولوجية أيضا .

فقد اكتشف هؤلاء وجود ارتباط قوي بين تناول الشوكولاته وزيادة العاطفة، حيث تبين أن النساء اللاتي يعشقن هذه الحلوى، أكثر تمتعا بحياة رومانسية وعاطفية مملوءة بالحب والغرام، مقارنة بغيرهن، كما أنها تفيد صحة القلب وسلامته وتعزز قدرته على ضخ الدم.

وفي الاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية للطب ، الذي عقد في لندن حديثا، أوضح الخبراء أن الشوكولاته تحتوي على أكثر من 300 مادة طبيعية نشطة، منها الكافيين والثيوبرومين المنشط، اللذان يزيدان نشاط الناقلات العصبية، إضافة إلى مادة "فينلاثيلامين" المنبهة المرتبطة كيميائيا بمركبات الأمفيتامين المنشطة، لافتين إلى أنها تلعب دورا مهما في تحسين المزاج السيء، وزيادة الشعور بالراحة والنشوة.

ووجد الباحثون بعد متابعة 153 امرأة تراوحت أعمارهن بين 26 و44 عاما، بمتوسط عمر بلغ 35 عاما، تناولت 120 منهن الشوكولاته باستمرار، والرغبة العاطفية كانت أعلى عند عاشقات الشوكولاته، مقارنة بالمجموعة الأخرى التي لم تأكلها.

الشامخ
21-10-2011, 01:11 AM
الله يعطيك العافية....

فارس ربعه
21-10-2011, 02:17 AM
مشكووور,,,,,

السفير
21-10-2011, 02:26 AM
بيظ الله وجهك