المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إثارة و3 ركلات جزائية تُنهيان مباراة الشباب والاتحاد بالتعادل


السفير
15-10-2011, 12:14 AM
http://sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news53369186.jpg&width=512&height=320


قدَّم فريقا الشباب والاتحاد مباراة مميزة فنياً وممتعة في معظم مجرياتها، واكتفيا بالتعادل الإيجابي 2 – 2 في افتتاح مباريات الجولة الخامسة من دوري زين للمحترفين. وحقق القادسية نتيجة قاسية في شباك الفتح بلغت 6 – 1، فيما تغلب نجران على الرائد 1 – 0، وحقق الاتفاق فوزاً على الأنصار 2 – 0.

في الرياض، وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد، تعادل الشباب والاتحاد في مباراة مثيرة بنتيجة 2 – 2.
بداية المباراة كانت في الدقيقة الثانية بعد خطأ قرب خط الـ18 سددها جيباروف ارتطمت في الشباك الجانبية. بعدها بـ5 دقائق شارك رضا تكر بعنف على قدم مينغاروا لاعب الشباب؛ فأمر الحكم عبدالرحمن العمري بمواصلة اللعب، ووصلت الكرة لجيباروف فسددها قوية في العارضة، وأمسك بها الحارس.

وكان أول تهديد للاتحاد في الدقيقة الـ18 بعد أن مرر نايف هزازي الكرة بين قدمي عبدالله الأسطا الذي احتجزه؛ ليتحصل هزازي على خطأ سدده ويندل قوية ارتمى لها وليد عبدالله بكل براعة، وأبعدها لركلة ركنية.
وقد شهدت الدقيقة الـ20 أولى لحظات الإثارة في المباراة بعد أن تحصل نايف هزازي على كرة عالية، لكنه تعرض لشد من تفاريس لاعب الشباب؛ فاحتسب الحكم العمري ركلة جزاء، سددها عبدالملك زيايه قوية على يسار وليد عبدالله، الذي تصدى لها واصطدمت بالقائم وعادت لزيايه وأكملها في المرمى هدفاً أول.

بعدها بخمس دقائق تحصل الشباب على ركلة جزاء بعد أن أبعد حمد المنتشري الكرة عن مرماه، ولكن يده اصطدمت في وجه أحمد عطيف واحتسب الحكم ركلة جزاء، سددها ناصر الشمراني على يمين مصطفى ملائكة حارس الاتحاد محرزاً هدف التعادل الشبابي.
انحصر اللعب وسط الملعب، وفي الدقيقة 45 سدد ناصر الشمراني كرة مرت بجوار القائم.
وفي الحصة الثانية أجرى ديمتري مدرب الاتحاد تبديلاً بدخول محمد سالم وخروج رضا تكر.
وفي الدقيقة 55 تلقى جيباروف كرة من خط المنتصف سددها قوية مرت بجوار الشباك الاتحادية.

وكاد الاتحاد يضيف هدفاً ثانياً في الدقيقة 64 بعد أن انطلق نايف هزازي بكرة سريعة من الجهة اليسرى دون مراقبة، وتوغل داخل خط الـ18، ولعب كرة عرضية للقادم من الخلف زيايه الذي سددها واصطدمت في العارضة.

بعدها بثلاث دقائق تحصل الاتحاد على ركلة جزاء ثانية بعد دخول حسن معاذ على قدم سلطان النمري فسددها هزازي وسجَّلها، لكن الحكم أعادها مجدداً بحجة دخول لاعبي الاتحاد وقت التنفيذ، ولعبها هزازي من جديد على يمين وليد عبدالله هدفاً اتحادياً ثانياً.

ولم تدم الفرحة الاتحادية بالهدف سوى 11 دقيقة حتى جاء هدف التعادل الشبابي الثاني، الذي اعترض عليه لاعبو الاتحاد بحجة سقوط نايف هزازي، وكانت البداية باشتراك بين هزازي والأسطا، واحتسب الحكم "فاول" للشباب، وسقط هزازي على الأرض، ولكن مينغاروا لاعب الشباب لعب الكرة بسرعة لتصل إلى حسن معاذ فسددها وتصدى لها مصطفى ملائكة، وعادت لتجد مختار فلاتة فأكملها في الشباك هدفاً شبابياً ثانياً. وقد شهد الهدف احتجاجاً اتحادياً نال إثره مشعل السعيد كارتاً أصفر، إضافة إلى اشتباك بالكلام بين الجهازين الفني في الفريقَيْن، قبل أن تنتهي المباراة بالتعادل. وبهذه النتيجة تراجع الشباب للمركز الثاني برصيد 13 نقطة متخلفاً بفارق الأهداف عن المتصدر الاتفاق، فيما جاء الاتحاد سادساً بـ7 نقاط.
______________________
وفي الأحساء حقق فريق القادسية فوزاً كبيراً على مستضيفه فريق الفتح بنتيجة 6 – 1. وانتهت الحصة الأولى بخمسة أهداف قدساوية، جاءت عن طريق حاج بوقاش في الدقائق 23، 44، 46، وأوتشينا أوجبا في 36 و38، وصالح الغوينم 82، فيما سجل هدف الفتح دوريس سالومو 48. وبهذه النتيجة رفع القادسية رصيده إلى 7 نقاط في المركز الخامس، وظل الفتح ثامناً بـ5 نقاط.
______________________
وفي المدينة المنورة اعتلى فريق الاتفاق صدارة الترتيب بعد تغلبه على مستضيفه الأنصار بنتيجة 2 – 0، جاءا عن طريق تيجالي 43 ولازاروني 82. ورفع الاتفاق رصيده إلى 13 نقطة، فيما ظل الأنصار في المركز الرابع عشر بدون أي نقاط.
_____________________
وفي بريدة خطف جهاد الحسين هدف الفوز لفريق نجران من أمام مستضيفه الرائد، وذلك في الدقيقة 81. وبذلك حلَّ نجران تاسعاً بخمس نقاط، وظل الرائد في المركز الـ13 بنقطة يتيمة.



الشباب2-الاتحاد2
الفتح1-القادسيه6
الرائد0-نجران1
الاتفاق2-الانصار0

ابو الجوري
15-10-2011, 01:17 AM
مشكوووووووور على النقل

الشامخ
15-10-2011, 09:01 AM
الله يعطيك العافية...

قناص الاسلام
15-10-2011, 02:21 PM
الله يوفقهم كلها أنديه سعــــــــــــــــــــــــــــــووديـــــــــــه

فارس ربعه
15-10-2011, 05:27 PM
بالتوفيق لجميع الانديه

خيال الهدلا
16-10-2011, 10:53 AM
الله يـعـطـيـك الـعـافـيـه ,,,