المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطأ طبي يودي بحياة فتاة في مستشفى خاص بالرياض


السفير
04-10-2011, 03:03 PM
تسبب خطأ طبي في وفاة الفتاة مي العنزي (18 سنة) بأحد المستشفيات الخاصة بمنطقة الرياض.

وكانت الفتاة أدخلت إلى المستشفى يوم الثلاثاء الماضي بسبب ألم في المرارة، وتقرر إجراء جراحة لها بالمنظار، لكن سوء استخدام المنظار تسبب في نزيف حاد جداً في الكبد والشرايين أدى إلى وفاتها.

وقال طلال العنزي عم الفتاة المتوفاة لـ"سبق": راجعنا المستشفى الخاص بالرياض بسبب ألم حل في ابنة أخي مي العنزي، وبعد التشخيص والأشعات قالوا إنها تعاني من ألم في المرارة ربما يكون التهاباً حاداً.

وأضاف: تقرر إجراء عملية جراحية عاجلة لها بواسطة المنظار، وقام الأطباء بعمل 3 فتحات في بطنها لإدخال المنظار.

وتابع: لكن سوء استخدام المنظار تسبب في نزيف غزير لها، وحاول الأطباء وقف النزيف إلا أنهم فشلوا وأجروا لها عملية جراحية أخرى، وبعد مضي 4 ساعات من إجراءها للعملية انتقلت إلى رحمة الله، وذلك يوم الثلاثاء الماضي.

وقال العنزي: تقدمنا بشكوى رسمية لدى إمارة منطقة الرياض التي أمرت بإحالتها إلى الشؤون الصحية، التي شكلت فريق تحقيق. وأضاف: علمنا فيما بعد بأنه تم إيقاف الطاقم الطبي الذي قام بإجراء العملية.

وقال العنزي إن "لدي جميع التقارير التي تثبت أن سبب وفاة مي هو خطأ طبي بسبب سوء استخدام المنظار". وطالب العنزي بمحاسبة المتسبب في وفاة ابنة شقيقه ومقاضاته شرعاً على ذلك

خيال الهدلا
05-10-2011, 09:27 AM
لاحـول ولاقـوة إلا بـالله ,,,

الله يـرحـمـهـا ,,,

الشامخ
05-10-2011, 09:34 AM
الله يرحمها...والأخطاء الطبية تتكرر في المستشفيات الحكومية والخاصة بكثرة يجب أن ينظر في المشكلة بجدية من قبل الجهات المعنية...

ابو الجوري
06-10-2011, 03:43 PM
الله يرحمها وصبر ذويها

الراسي
06-10-2011, 10:52 PM
أسأل الله أن يلهم ذويها الصبر وحسبنا الله ونعم الوكيل