المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صالح يؤكد على انتقال السلطة ضمن قواعد الدستور


السفير
11-07-2011, 03:27 AM
http://up.arab-x.com/July11/eyX40405.jpg (http://up.arab-x.com/)

في ثاني ظهور له بعد كلمته الخميس الماضي، استقبل الرئيس اليمني، علي عبد الله صالح اليوم مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون مكافحة الإرهاب والأمن الداخلي، جون برينان، في جناحه الذي يشغله منذ أكثر من شهر بالمستشفى العسكري في الرياض، فيما أكد خلال اللقاء على "انتقال السلطة ضمن قواعد الدستور".

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية أن برينان نقل لصالح رسالة من الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الذي أدان الحادث الإرهابي الذي استهدفه وعدداً من كبار مسؤولي الدولة أثناء تأديتهم صلاة الجمعة منذ أسابيع عدة.
وأشارت الرسالة إلى وقوف الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب وحدة وأمن واستقرار اليمن، واستعداده لمساعدة اليمن في المجالات الاقتصادية والتنموية، وكذلك جهود اليمن في مكافحة الإرهاب.

ومن جانبه، رد صالح بشكر أوباما، والتأكيد بأن اليمن بحاجة إلى الدعم والمساندة في الجانب الاقتصادي والتنموي، وذلك للحد من الفقر والبطالة التي تمثل بيئة خصبة لتفشي مظاهر الإرهاب.

ولفتت الوكالة إلى أن صالح تناول الجهود الخليجية والأوروبية والأمريكية لمعالجة الأزمة السياسية في اليمن، مشيراً إلى أن التبادل السلمي للسلطة "يجب أن يكون في إطار الديمقراطية وضمن قواعد الدستور، وأن المبادرة الخليجية وبيان الأمم المتحدة يمثلان أرضية للخروج من الأزمة الراهنة، وعبر حوار وطني يشمل كافة القوى السياسية بما يضمن تغليب المصلحة الوطنية العليا والحفاظ على وحدة الوطن اليمني وأمنه واستقراره".

خيال الهدلا
11-07-2011, 02:06 PM
لاحـول ولاقـوة إلا بالله أخـطـانـا مـاصـابـهـم ,,,


لاهـنـت يـاكـحـيـلان عـلـى الـطـرح ,,,

فارس ربعه
11-07-2011, 04:57 PM
مشكوووووووور